BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

٠٣‏/١٢‏/٢٠٠٧

هل اللجوء الى إسرائيل حق أم جريمة فى حق الوطن؟؟؟

بعد أن تابعت سلسة الحلقات التى قدمها الاستاذ وائل الابراشى على قناة دريم تو "برنامج الحقيقة" والتى تناولت الحديث عن سفر المصريين إلى إسرائيل ,أصبحت لا أدرى إذا كان هؤلاء المصريون على حق أم أنهم حقا إرتكبوا جريمة فى حق الوطن..
فى بداية متابعتى لهذه الحلقات كنت مندهشة من هؤلاء الشباب ومتحاملة عليهم إلى حد كبير جدا وكنت أرى أنهم ليس لديهم أيه مبررات لسفرهم إلى إسرائل وفى الامس شاهدت الحلقة الاخيرة فى هذه السلسلة وكانت تتناول الحديث عن أحد المصريين الذى لجأ الى السفارة الاسرائيلية طالبا العون منها بعد أن أهانته بلده مصر .
تحدث هذا الرجل بدموعه عما حدث له وكيف أنه أهين من قبل بعض رجال الشرطة أمام بناته وزوجته وكيف أنه قد تم ضربه لدرجة أن عظام أذنه الداخلية قد كسرت من كثرة مالقيه من ضرب وإهانة ومعاملة غير ادمية, ولم يكتفوا بذلك فقط بل إنهم أخذوا زوجته أمام عينه بدون أى وجه حق ليقتلوا ما بقى بداخله من مروءة ويشعرونه بأنه لا يقدر على أن يفعل أى شىء لحماية زوجته منهم, وعندها قلت فى نفسى إنها حقا أكبر إهانة يلقاها الانسان عندما سهان هكذا ولا يدرى ماذا يفعل , ولم تنته القصة بعد ولكن هذا الرجل لجأ بشكاوى عدة إلى الكثير من المسؤلين والى رئيس الجمهورية نفسه ولكن لا حياة لمن تنادى.
كل ما حدث لهذا الرجل جعله ناقما على بلده _ بلد الامن والامان_ فقد إنتمائه ,كل ما أراده هو الانتقام, وعودة حقه له ولزوجته,فأراد أن يفضح بلده أمام عدوها اللدود " إسرائيل" وتقدم شاكيا حاله الى السفارة الصهيونية,ظانا أن اليهود أصبحوا أحن قلبا عليه من بلاده, وبالرغم من وجود الكثيرين الذين عارضوا فعلته,ملقين باللوم عليه وقائلين له: " ماذا تظن أن تفعل لك السفارة الاسرائيلية؟ وكيف خطر لك على بالك أن، هذه السفارة سوف تساعدك وتعيد لك حقك؟". طيب إذا كانت السفارة الاسرائيلية لا تقدم مساعدة كما قالوا, فبم يفسرون أنه بعد أن لجأ الى السفارة الاسرائيلية استدعته أمن الدولة وأخبروه بأنه سوف يتم رد إعتباره وسوف يأخذ حقه وعاملوه معاملة حسنة ..عكس المعاملة الاولى بتاتا؟؟
أنا لا أؤيد اللجوء الى إسرائيل ولا السفر إليها ولكنى أريد أن نعامل فى بلادنا معاملة أدمية على الاقل حتى لا يفقد الكثيرون منا إنتمائه لهذا البلد مثلما حدث مع هذا الرجل, لا نريد أن تكون عملية اللجوء الى عدوا مثل إسرائيل تصرفا يفعله الناس وهم غير مبالين بنتائجه..عاملين بمبدأ " أنا ومن بعدى الطوفان".. فى الغرب يحترمون الحيوان قبل الانسان وفى بلادنا أخر ما يفكرون فى احترامه الانسان!! منذ بضعة أيام قرأت مقالا لأستاذ مجدى مهنا فى المصرى اليوم يقول فيه إن وزارة الزراعة الاسترالية قد رفضت تصدير الأغنام الى مصر لأن مصر تسىء معاملة الاغنام.. هم لا يرضون عن معاملة مصر للأغنام فما بالهم إذا عرفوا كيف تعامل مصر الانسان وكيف أن الانسان المصرى كرامته مهدرة داخل وطنه, مما يؤدى فى النهاية الى أن أصبحت كرامته مهدرة أيضا خارج وطنه..

وفى الاول من ديسمبر شاهدت فى برنامج البيت بيتك على الفضائية المصرية مشكلة نادى الصيد وملخص هذه المشكلة أن بلجيكا رفضت أن تسمح بدخول مجموعة من الأطفال الذين يلعبون الرياضة الى بلادهم لحضور إحدى البطولات..ولا يوجد سبب منطقى لرفض دخول هؤلاء الاطفال الى بلجيكا..هل يشكل هؤلاء الاطفال خطرا كبيرا على الأمن البلجيكى أم ماذا؟؟ ليس هذا فحسب بل رفضت بلجيكا أيضا دخول مجموعة من أساتذة إحدى الجامعات فى مصر والذين أرادوا السفر من أجل حضور مؤتمر علمى هناك..هل يشكل أيضا هؤلاء الاساتذة خطرا على بلجيكا؟؟ بالفعل لا..ولكن ما أعتقده حقا هو أن عدم إحترام المصرى خارج بلده سببه الأساسى أنه لم يتم إحترامه أصلا داخل بلده!!! نعم أخطأ هؤلاء الشباب عندما لجأوا إلى إسرائيل ولكن مصر أيضا أخطأت عندما تخلت عنهم فى وقت هم فى أشد الحاجة اليها..أمل أن تحتضن مصر أبناءها قبل أن يذهبوا ويرتموا فى أحضان أعداءها..

8 comments:

AHMED SAMIR يقول...

على فكرة الشباب دة لم يخطىء على الاطلاق في السفر لاسرائيل
مالها اسرائيل؟
عدوتنا؟!!!!! بامارة ايه؟
طب مين حبايبنا؟
الفلسطينيين؟
اسال اي حد مصري عاش في الخليج وقول له الفلسطيني بيتعامل معاك ازاي؟
بقية العرب؟
دة دم المصريين اللي بيتقتلوا وينعذبوا في دول البترول لسه مانشفش
انا افهم ان السفر دة للرزق ودولة زي اسرائيل بتحترم الناس وفيها قانون
يكفي ان فيها قانون بيمشي ع الكبير قبل الصغير
بلاش بقى شعارات فارغة

SomeOne يقول...

بالظبط زي الاب اللي مش يصرف على ابنه فيقوم الابن يقتلة

stranger يقول...

شكرا لزيارتك البلوج والصراحة جالي فضول اعرف افكارك برضوا
انا شفت الحلقات دي
وكنت كل شوية اسأل اهلي
"طب ماهما مرميين في الشارع هيشتغلوا في بار "طب ماهو حرام
"حرامية" هيتقبض عليهم
"طب يعملوا ايه؟"
ولاحظي ان في الحلقات كلها محدش قال حل مقنع يغنيهم عن السفر
ومين الي بيتكلم اساسا
دول اثرياء البلد مش لازم يقولوا كده وميقولوش ليه؟
بجد موضوع قوي جدا وعجبتني الفكرة
اتمني اقرالك المزيد
تحياتي
"Wild"

barbie girl يقول...

أستاذ سمير دا رأيك وحضرتك ليك الحرية فى كدا

barbie girl يقول...

adreamer with feet on the floor
:
بالضبط حب الانسان لبلاده يتأتى من إحساسه بالدفء والاحتواء فى بلده ومش يحصل العكس وبعدين يلوموا اللى بيلجأ لغيرهم!!!

أما حكاية إن الناس دى يتجوزوا إسرائيليات أو من عرب 48 فدا أنا لا أحبذه لأن أبناءهم هيأخدوا بالتالى الجنسية الاسرائيلية..وحتى لو الزوج حب يرجع مصر مش هيسمحوا لولاده إنهم يرجعوا مصر خااالص..

..................
.................

شادى فايد: عندك حق!!!

..............
..............

venella_lover:

أنا متعاطفتش مع أى حد منهم غير أخر واحد بس اللى اتضرب واتهان دا
أما الباقيين بقى فيستاهلوا اللى حصلهم

أنا سمعت فى اخر البرنامج إن بعضهم أبدى ندمه على اللى عملوه وسفرهم الى اسرائيل وعاوزين يرجعوا بلادهم تانى ويبدأوا حياة جيدية بس أعتقد إنهم لازم يكون عندهم خسائر وأكيد مش هيطلعوا من الموضوع دا كسبانين لانهم مش هيسمحوا لهم بإنهم يرجعوا مع أولادهم مصر..

مدحت محمد يقول...

انا زيك تابعت البرنامج
بس انا ملاحظ حاجة مهمة ان سبب
السفر لاسرائيل
الاحساس بالظلم
خريج معاه بكالوريوس
يشتغل سواق تاكس
شعوره بالظلم
يدفعه انه يشتغل برة فى اسرائيل
اشمعنى اسرائيل
لانه حس انه ليه حق عند مصر ومقدرش ياخده
وانى الدولة العدو لمصر هى اسرائيل
وانه بفعله اعتبر نفسه خد حقه
ويتقاس على المثل ده كل الامثلة
انا اعتقد انى مصر خانتهم
ومش هما اللى خانو مصر
هو ليست جريمة فى حق الوطن
هى جريمة الوطن
فى حق المواطن تحياتى

فـراس يقول...

عشان هيك الشباب تتخرج وتسافر مو بتقعد هون هاها

غير معرف يقول...

على فكرة انا بحترم اسرائيل جدا لانها على رغم قلة عددها وتاريخها القصير حققت اللى مصر مقدرتش توصلة لحد دلوقتى لانها عارفة هدفها وبتتجة نحوة وشعبها يشعر بالانتماء نحوها على رغم من انها دموية لكن انا بعتبرها اقوى دولة فى الشرق الاوسط ومفيش مشاكل من السفر اليها