BLOGGER TEMPLATES - TWITTER BACKGROUNDS »

٢٧‏/٠١‏/٢٠٠٩

حتى لاتكون خروفا آخر في القطيع...؟! الجزء الأول

بدأ العدوان الغاشم على غزة وأنتهى ومابين البداية والنهاية ألف ألف قصة ستظل تروى وتحكى لأجيال قادمة. بدأ العدوان الغاشم على غزة وأنتهى ومابين البداية والنهاية تغيرت رؤيتي لكثير من الأشياء وأتضح لي أجوبة تسألت عنها لسنين. بدأ العدوان الغاشم على غزة وإنتهى ومابين البداية والنهاية آثرت الصمت والمراقبة وتدوين وتحليل المشاهدات. بدأ العدوان الغاشم على غزة وأنتهى ومابين البداية والنهاية توصلت لقناعة بأن الإسلام هو هدية الله للبشرية..وعرب هذه الأيام هم لعنة الله على البشرية. والله ماقرأت في تاريخ ولا شاهدت أو سمعت عن مجموعة من الخراف أكبر من الشعوب العربية التي لا تفهم " لا في التور ولا في الطحين" الشعوب العربية تصفق وتهلل وتصفر و تزغرد لكل من شتم أو سب إسرائيل -بالكلام - وضعوا تحت بالكلام هذه ألف ألف خط أو حرق لها علما ولا ينتظرون ليشاهدوا الأفعال أو على أقل تقدير أن يعوا ما يسمعون أو يحاولون قرأة ما بين السطور...خراف والله مجرد خراف لاتعقل أو تفقه من أمرها شيئا. 4 قمم عقدت ولم تخرج علينا بشئ يذكر غير كلام ومزيد من الكلام والأبرياء في غزة يذبحون وكل دولة - ومايتبعها- من مؤسسات تهلل وتمجد لنفسها لإنها -الوحيدة- التي أستطاعت ان تتخذ موقفا جديا من الوضع هناك. وأبدأ من قطر وعاصمتها الدوحة "دوحة العروبة والكرامة" كما يقول الأخ خالد مشعل. قطر...وقمة الدوحة : خرجت علينا قناة الجزيرة منذ إنتهاء القمة تهلل وتصفق للقمة وتأتي بالمحللين والمعلقين على شاكلة عبد الباري عطوان - الذي وصفه عادل إمام( وكان والله صادقا في وصفه ) "عطوان يكره مصر فيما يمكن أن نسميه بالكره المرضي، لدرجة أنك لو سألته الساعة كام، سيصرخ ويقول مصر خاينة، ولو سألته اخبار صحتك إيه هيقولك أنا كويس لكن مصر عميلة". ليثنوا على القمة ويشيدوا بها. وأقسم بالله العظيم وانا بكلم بجد انا كنت أنتظر من المذيع أن يبدأ "بالطبل" على الطاولة التي يستند عليها عند تقديم الأخبار وأن تقوم زميلته المذيعة بالقفز عليها "والرقص" هي والمحللين للقرارات " الخطيرة والرهيبة والشجاعة والعنيفة والمخفية والفظيعة والجريئة" التي خرجت علينا بها قمت قطرواللي مش حيتنفذ منها أي حاجة والأيام بينا. ولم يقتصر الأمر على أخبار الجزيرة بل أمتد للمنتديات على النت والمسجات "SMS" على الشاشات وفي الهواتف المحمولة تشيد بالزعماء العربين والقومين سمو الأمير بتاع قطر وفخامة الرئيس بتاع سوريا. وحتى لا أفهم خطأ والله والله والله "ثلاث" أنا لا ضد قطر وأميرها أو سوريا ورئيسها فإذا كان عندهم من المساوئ فعندنا مثلها وإن أخطؤا في سياساتهم فقد أخطئنا وإن نافقتهم شعوبعم فقد نافقنا وإن إستسهلوا وتهاونوا فقد تهاونا "واللي بيته من إزاز مايرميش الناس بالطوب." لكني والله والله والله "ثلاث برضه" ضد أن تصور سوريا أو قطر على إنهم حماة العرب والإسلام والمدافعين عن الكرامة العربية. وعلى حساب مين حساب مصر. فاوالله لأ وألف ألف ألف ألف لأ. خرجت علينا "قمة" الدوحة من ضمن قراراتها بقرار "تجميد وليس قطع" العلاقات مع إسرائيل هي والأخت موريتانيا طبعا أي واحد من شعبنا العربي الحبيب أول ما يسمع الكلمتين دول "حيسقف" ولا يفكر لثانية كده هو ليه من الأساس في علاقات بين "إسرائيل" وكل من قطر وموريتانيا..؟! أسرائيل لها علاقات مع كل من مصر والأردن وموريتانيا وقطر والمغرب وتونس ناخد أول اتنين مصر كانت في حروب وليس حرب واحدة مع إسرائيل وفي حرب 73 وبعد أتفاقية السلام "التي أعادت سيناء إلى مصر" أعترفت مصر بإسرائيل...فنحن كنا في حرب والسلام أرجع لنا أرضا أحتلت وسلبت منا حال الأردن لايختلف كثيرا...الأردن أحتل جزء من أراضيها في 67 ورجع اليها بالسلام إذا كل من مصر والأردن على حدود دولة إسرائيل "المغتصبة لفلسطين" وفي نزاع مباشر معها وبالتالي السلام شئنا أم أبينا يظل أحد الحلول الإستراتيجية التي من الممكن أن تلجأ اليها هذه الدول. حلو....حلو "إش دخل بقى" قطر وموريتانيا وتونس والمغرب واللتي تبعد آلاف الأميال عن المنظقة في أقامة علاقات مع هذه الدولة لاهم دخلوا معاها حرب..ولا هي أغتصبت ليهم أرض يرجعوها بالإعتراف بيها ولا أي حاجة "يبقى ليه" يعترفوا بيها إيه السبب بجد مش عارف...محدش قلهم قبل كده إن إسرائيل ديه دولة معتدية وبتقتتل الأطفال والمسنين ومحتلة فلسطين...؟! ماسمعوش قبل كده عن مجزرة قانا الأولى والثانية ومذبحة دير ياسبن ماسمعوش عن الشهيد الدرة خالص قبل كده. والسيد خالد مشعل قعد في الدوحة وقال في خطبته الرنانة "دوحة العروبة والعزة والكرامة" وعلى شاكلة هذا "النـــــــــــــــــــــــــفاق" العلني أنا لو أقعدت أتكلم في تفاصيل مش حخلص وحاخد أكتر من موضوع...وعشان أختصر عليكم وعليا حقول خبر واحد بس إن القنابل - وده خبر نقل في قناة العربية وجرائد الأوبزيرفر البريطانية وواشنطن بوست الأمريكية ومعاريف الإسرائلية - وطبعا أستحالة تشوفوا على الجزيرة أبدا...؟! اللي إسخدمتها إسرائيل في قصف مواقع حماس وانفاق تهريب السلاح شحنت جوا من قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر إلى إسرائيل وقاعدة "العديد" لمن لا يعلم هي إحدى قاعدتين لأمريكا في قطر وهي -قاعدة العديد- هي مركز القيادة الوسطى للجيش الأمريكي والقيادة الوسطى هي المسؤولة عن العمليات في الشرق الأوسط بأكمله ووسط وجنوب آسيا. وهي التي شنت منها القوات الأمريكية الغزو على العراق...وقتلت في هذه الحرب من قتلت...ودمرت بلدا عربيا بالكامل...وشرزمت شعبا عربيا كان موحدا وسرقت منه تراثه ونفطه وكرامته.... وهي أيضا مركزها الأول للتزود بالوقود " المجاني" لشن حمالاتها في المنطقة وبها أكبر مخزون أسلحة أمريكي في المنطقة..وأكبر مدرج طائرات حربية من نوعه في العالم..وهي أكبر قاعدة لأمريكا في العالم أجمع ولمن لا يعلم أيضا قاعدة العديد بنيت بالكامل من أموال قطرية خالصة صافية وبمبادرة منهم ودون طلب من أمريكا وبعد الإنتهاء منها قاموا بدعوة الأمريكان ليتمركزوا فيها وكلامي هذا موثق بالفيديو. ومرة أخرى العديد إحدى قاعدتين والأخرى تسمى قاعدة السيلية وقطر ككل تسمى عند الجيش الأمريكي بكامب سنوبي =================================================== وسنوبي هي شخصية كرتونية لكلب أبيض ظريف وكان هناك فيديو على اليوتيوب لجنود أمريكان في قاعدة العديد وهم يشرحون إلى من يرمز سنوبي الذي سموا القاعدة بأسمه ولكن الفيديو حذف من اليوتيوب فأنا مش حقدر أقول كان بيرمز لمين أبدا من غير مايكون معايا الفيديو وإ كنت أظن أن بعضكم قد خمن. وكامب سنوبي هي الأماكن التي للجيش الأمريكي حرية التحرك بها وأستخدامها وتشمل 1 ) مطار الدوحة الدولي، 2) معسكر السيلية، 3) قاعدة العديد الجوية، 4) نقطة تخزين ذخيرة في قاعدة فالكون-78، تقول مراجع على الإنترنت أنها موجودة في منطقة تسمى صلنة، أو صلنح، وأخيراً، 5) محطة أم سعيد للدعم اللوجستي، وأم سعيد اسم مكان بالطبع لا اسم إنسان. فأين العروبة والعزة والكرامة في هذا ياسيد مشعل. قطر التي ومن أجل مجد شخصي لها ولأميرها باعت دولة شقيقة لم تؤذي مخلوق أبدا ولمم تتجنى على أحد أبدا وهي دولة الإمارات العربية المتحدة. فللإمارات ثلاث جزر محتلة من قبل إيران أخذتهم بالغصب والقوة وبمخالفة جميع التشريعات والأعراف الدولية. وحتى ترضي قطر حليفها الجديد "سوريا" - البيبي والطفل المدلل لإيران- قررت تجاهل الإمارات ذات القرابة والحدود المشتركة والأصول الواحدة ودعت إيرات لقمتها في إهانة مقصودة أو غير مقصودة للإمارات. معلومة عابرة... سمو الأمير أمير قطر أتى بالحكم بإنقلاب على والده -أبوه يعني- ده بس عشان أوضحلكم العروبة والعزة والكرامة اللي بيكلم عليا الأستاذ خالد مشعل لإننا كلنا عارفين إن من أبسط مبادئ العروبة إننا نعمل قواعد لأمريكا على أراضينا ونعمل علاقات مع إسرائيل. ومن أبسط وأول مبادئ العزة والكرامة إن إحنا نعق آبائنا ونسجنهم ونعمل عليهم إنقلاب. انا مابفرضش على أي حد رأيي كل إنسان - من المفترض إن له عقل - ويعرف يفكر بيه أنا كل اللي بطلبه من سيادتكم إنكم تقرؤا , تعرفوا تاريخكم , تفكروا وتحللوا , قبل ما نفتح بقنا ونقعد نطلق أحكام يمين وشمال....بص على المنظر من جميع جوانبه بالكامل وبعد كده أتفق أو أختلف في الرأي المهم إنك تكون عارف وفاهم قبل ماتتكلم عشان مانرجعش نسأل ونقول هو إنا ليه مابنتقدمش...؟! وتاني بقلها وعلى رأي المثل الشعبي - الكلام ليكي ياجارة- إذا هم ليهم علاقات إحنا كنا البادئين وإذا هما عندهم قواعد إحنا بنفتح قناة السويس وقطر كدولة وانا زرتها مرتين متقدمة جدا ووالله متحضرة جدا وشعبها شعب أصيل زي غالبية شعوب شبه الجزيرة العربية وكون إن أميرها يسعى لمجد شخصي ليه أو لبلده أقسم بالله العظيم حقـــــــــــــه حقه ونص وتلات تربع زي ما بنقول في عاميتنا المصرية لكن أن يكون المجد ده على حساب مصر وتصوير مصر إنها عميلة وإلى آخر هذا الكلام الفارغ فلأ ومليووووووووووون ألف لأ ملاحظة أخيرة : الملحق اللي أسفل ده مباشرة - أو الموضوع اللي أسفل ده مباشرة- يحتوي على الصور والفيديوهات اللي بدعم كلامي لمن يشك منكم برجاء الإطلاع عليهم.

6 comments:

barbie girl يقول...

الموضوع مبذول فيه جهد كبير بجد يا روك.. أنا عارفة انك مفروس من الجزيرة .. بس بالنهاية منقدرش نغير حقيقة اننا عرب ومسلمين.. بس الحاجة اللى انابجد مستغرباها هى حكاية انهم يعملوا اكبر قاعدة امريكية على أرضهم وكمان على حسابهم.. المبررات ممكن تكون هى كسب صداقة ورضا أكبر دولة بالعالم " أمريكا"

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

دعوه
الأخ العزيز/او الأخت العزيزه
تحيه طيبه
ندعوك للمشاركه فى برنامجنا الأذاعى عن النت والمدونات من الأذاعه الرئيسيه لمصر اى اذاعة البرنامج العام وهو يذاع يوميا التاسعه وعشر دقائق صباحا عدا الجمعه وبموقعنا رابط بالضغط عليه والأتنتظار قليلا وقت أذاعة البرنامج يمكنك الأستماع الينا
ندعوك لزيارة مدونتنا والتعليق على ما نطرحه من موضوعات وهذه التعليقات تذاع باسماء اصحابها فى حلقات برنامجنا
المدونه
http://netonradio.blogspot.com
الموقع
http://dear.to/cairo

The Rock يقول...

هو أنا مفروس بس من الجزيرة دي حرقت دمي

والمشكلة إن في ناس بتهللها وهي مش

فاهمة كويس

وبالنسبة للدول التانية

فما خفي كان أعظم

شكرا ياباربي على ردك دايما رفعا روحي المعنوية

شخـا بيــط مـحـجـوب يقول...

بجد ربنا يكرمك والله موضوع تحفة جدا جميل اوى والله
ربنا يكرمك وفية اشياء كويسة جدا

انا هدعو كل المدونين يجو عندك علشان يشوفو المدونة الحميلة

mahasen saber يقول...

جهد رائع وجبار من حيث الكتابه والصور وجمعها

برغم اختلافى فى نقط معينه بس مجهود واضح

انى احبكم فى الله يقول...

شكرا على الموضوع الجميل وعلى الرد فى مدونتى بجد موضوعاتك براقه